عيش حياتك ومزكها


عيش حياتك ومزكها

شباب×بنات اخر روشنه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مواجهات نارية في ربع نهائي أبطال آسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dadi008
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 5
نقاط : 15

مُساهمةموضوع: مواجهات نارية في ربع نهائي أبطال آسيا   الثلاثاء مايو 25, 2010 4:07 pm


يشهد ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم مواجهات نارية أبرزها بين الهلال السعودي والغرافة القطري نتيجة القرعة التي سحبت اليوم الثلاثاء في كوالالمبور.

وكان من المنطقي أن يواجه احد الفرق العربية منافساً كورياً بحكم تأهل أربعة فرق كورية جنوبية إلى ربع النهائي، حيث سيلتقي الشباب السعودي مع تشونبوك موتورز.

ويلعب ذوب آهان الإيراني مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب، وسيونغنام ايلهوا مع مواطنه سوون بلويينغز.

تقام مباريات ربع النهائي في 15 أيلول/سبتمبر المقبل ذهاباً، و22 منه إياباً، ومباراتا نصف النهائي في الشهر التالي، على أن تجري المباراة النهائية في طوكيو في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

كان الدور النهائي يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً، لكن الاتحاد الآسيوي اعتمد إقامة مباراة واحدة في طوكيو منذ النسخة الماضية.

لن يكون الأمر سهلاً على الفرق العربية لاستعادة الكأس التي انتزعتها فرق شرق القارة منذ عام 2006، إذ أن التنافس بين فرق الشرق والغرب كان على أشده منذ انطلاق البطولة بنظامها الجديد عام 2003.

بعد هيمنة عربية على النسخات الثلاث الأولى عبر العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، سحبت الفرق الكورية الجنوبية واليابانية البساط ليذهب شونبوك الكوري الجنوبي بالكأس إلى الشرق عام 2006، والتي انتقلت إلى اليابان في العامين التاليين عبر أوراوا رد دايموندز وغامبا أوساكا، قبل أن يعيدها بوهانغ ستيلرز إلى كوريا الجنوبية في 2009.

نهائي النسخة الماضية توّج ذروة التنافس بين المنطقتين وحسمه بوهانغ بفوزه على الاتحاد السعودي صاحب الخبرة الكبيرة في هذه البطولة.

وستحاول الفرق العربية اقتناص اللقب هذه المرة للمشاركة في كأس العالم للأندية على ارض عربية وتحديداً في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في كانون الأول/ديسمبر المقبل، ليكون الفريق العربي الثاني فيها إلى جانب الوحدة بطل دوري الدولة المضيفة.

وكان بوهانغ ستيلرز شارك في النسخة الماضية لكأس العالم للأندية ممثلاً لقارة آسيا وقدم فيها عروضاً جيدة حيث وصل إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام إستوديانتيس دي لاباتا الأرجنتيني 1-2، ثم أحرز المركز الثالث بفوزه على أتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1.

قمة عربية

القمة العربية بين الهلال والغرافة ستخطف الأضواء إذ أن الهلال يتذكر جيداً خروجه أمام أم صلال القطري من الدور الثاني في النسخة الماضية، وسيحاول رد اعتباره أمام الفرق القطرية في الأدوار النهائية خصوصاً انه من ابرز المرشحين للقب.

تصدر الهلال ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول أمام ميس كرمان الإيراني والسد القطري (فاز عليه 3-صفر في الدوحة وتعادل معه صفر-صفر في الرياض) والأهلي الإماراتي، ثم تخطى بونيودكور الأوزباكستاني 3-صفر في الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

أما الغرافة الذي يطمح إلى الذهاب بعيداً في البطولة فكان تصدر أيضاً المجموعة الأولى في الدور الأول أمام الاستقلال الإيراني والأهلي السعودي والجزيرة الإماراتي، قبل أن يتغلب على باختاكور الأوزباكستاني 1-صفر في الدور الثاني.
واعتبر احد إداريي الهلال سامي أبو خضير أن "حظوظ الفريقين متساوية"، مضيفاً "الغرافة فريق قوي لكن الأمر الجيد أننا سنخوض المباراة الأولى على أرضنا".

أما محمود الغزال احد إداريي الفريق القطري فاعتبر أن "المواجهة بين الفريقين ستكون قوية جداً"، مؤكداً أن "الهلال فريق قوي ولكن الغرافة لا يقل عنه شأنا".

وتابع "كنا نتمنى أن تكون المواجهة بين فريقين عربيين في النهائي، ولكن نأمل أن نحقق نتيجة طيبة، فنحن نتوقع أن تكون مباراتنا صعبة لأنه لا مباريات سهلة في ربع النهائي"، مشيراً إلى أن الغرافة "سيكون جاهزاً للمواجهة في الوقت المحدد".

ممثل العرب الثالث الشباب السعودي كان تصدر بدوره مجموعته في الدور الأول أمام باختاكور الأوزباكستاني وأصفهان الإيراني والعين الإماراتي، ثم اخرج الاستقلال الإيراني من الدور الثاني بفوزه عليه 3-2 في الرياض.

عضو مجلس إدارة الشباب خالد النويصر اعتبر أن "الفرق التي وصلت كلها قوية وطبعاً كان من المتوقع أن نواجه فريقاً كورياً بحكم وجود أربعة فرق كورية".

وأضاف "الشباب سيكون جاهزاً للقاء أي فريق وأمامنا الآن ثلاثة أشهر للاستعداد"، معتبراً أن "فترة الستة أيام التي تفصل مباراتي الذهاب والإياب كافية".

وهنا نتيجة القرعة:

ربع النهائي:

مباراة رقم 1: الهلال السعودي - الغرافة القطري
مباراة رقم 2: ذوب آهان الإيراني - بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي
مباراة رقم 3: تشونبوك الكوري الجنوبي - الشباب السعودي
مباراة رقم 4: سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي - سوون بلويينغز الكوري الجنوبي

نصف النهائي:

الفائز من مباراة رقم 1 - الفائز من مباراة رقم 2
الفائز من مباراة رقم 3 - الفائز من مباراة رقم 4

النهائي:

الفائزان في نصف النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواجهات نارية في ربع نهائي أبطال آسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيش حياتك ومزكها :: » القسم الرياضى :: » القسم الرياضى-
انتقل الى: